الواحد والثلاثون من أيار

بدأت يومي مبكراً حيث استيقظت في السادسة صباحاً على الرغم من أن الأرق صاحبني ليلة البارحة، اليوم هو أول يوم عمل بعد إجازة العيد وقد عاد العديد للعمل في مكاتبهم ولكننا لا نزال نتبع نظام العمل عن بعد. رغبت في تناول كرواسون بالأومليت لوجبة الإفطار إلا أن المكان المفضل لدي لعمل الكرواسون استمر في رفض طلبي عن طريق التطبيق فقررت تناول بقايا خبز البريوش بعد تحميصه مع قليل من الجواكامولي المنزلي والبيض. تناولت أول كوب لاتيه ساخن منذ بداية رمضان حيث كنت لا أتناول إلا القهوة العربية خلاله والتزمت بشرب العصير الأخضر يومياً.

أنجزت بعض مهام العمل وكان يوم عملٍ خفيف عامةً. بعد الظهر استقبلت مكالمة تحمل خبراً غير سار غيَّر شعوري اتجاه اليوم بأكمله. أتمنى أن أتمكن يوماً ما من امتلاك مرونة نفسية عالية وحالة اتزان تمنعني من التأرجح بين أفكاري عند مواجهة صعوبات الحياة وابتلائاتها. أحاول حالياً أن أسمح للمشاعر الغير مريحة بالتواجد دون مقاومتها أو محاولة جعلها أكثر منطقية أو إشغال نفسي بأمر آخر. الجلوس والتواجد مع هذه المشاعر الغير مريحة التي تأخذني إلى أماكن ومواقف متجذرة هو أمرٌ شديد الصعوبة.

أذكر نفسي أن هذا ديدن الحياة الدنيا، لا مستقر فيها سوى التغير والتقلب، وأن خزائن الأرزاق وما تؤول إليه المصائر ليست بيد المخلوقين وإن بدت لأعيننا أحياناً كذلك كسرابٍ بقيعة. ولكنني أحياناً لا أمتلك سوى أن ينتابني شعور سفينة متعبةٍ طافية في عمق البحر دون مرساة ولا شاطئ يلوح في الأفق.

قبيل المغرب كان لدي موعدٌ -عن بعد- مع أخصائية تغذية أثارني اهتمامها وحديثها عن الصحة الشمولية وعلاقة الإنسان بالغذاء، وحمداً لله لم تخب نظرتي فقد تحدثنا عن تاريخي مع إنقاص الوزن، العلاقة بالغذاء، الشعور بالذنب، أرقام الميزان والمفاهيم المختلة للصحة والغذاء وتوقعات المظاهر، أعتقد أنها أول مختص -وقد زرت مختصين بعدد شعر رأسي- يسألني: لماذا أريد الوصول إلى هذا الوزن بالتحديد؟

اتفقنا أن أحاول خلال الفترة القادمة أن أصبح أكثر وعياً واستمتاعاً بما أتناوله وألا أتعلق بالشعور بالذنب، وهذا ما سأقوم به بعون الله.

تصبحون على خيرٍ وألطاف ورحمات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s