من العايدين

أجلس في هدوء لذيذ أرتشف الشاهي “المنعنع” المتبقي من ضيافة فطور العيد اليوم. هذا العيد وعلى سبيل التغيير دعوت عائلتي لإفطار العيد في منزلي بدلًا من أن يكون الإفطار مشابهاً إلى حد كبير للاجتماع الأسبوعي يوم الجمعة.

كانت هذه المرة الأولى التي أدعوهم فيها جميعاً لأنني كنت أتجنب ذلك نظراً لعدم اتساع المكان لكنني في نفس الوقت قررت ذلك لأزيح بعض العبء عن كاهل والدتي، ولإضفاء بعض التغيير للعائلة إضافةً إلى أنني أرغب منذ مدة بدعوتهم لمنزلي بعد التغييرات الجذرية التي خضع لها العام الماضي.

صحيح أن أقدامي حالياً متحجرة وأشعر أن ظهري متيبس، إلا أن قلبي ممتلئ ولله الحمد. أشعر أن دخول الضيوف إلى المنزل يحمل معه دائماً بركة وتجديداً ما، يحرّك طاقة المكان ويجدد شعوري نحوه.

هدوء لذيذ بعد عاصفة لذيذة. أرغب في التمسك بهذا الشعور والغرق فيه قدر المستطاع وعدم التفكير في أي شيء آخر، أود غمر نفسي في هذه اللحظات وتناسي ما ينتظرني، فالأسابيع الماضية كانت شديدة الثقل نفسياً ولا زلت لا أعلم مالذي يمكنه انتشالي من القاع الذي وصلت إليه سوى لطف الله الذي لا أمل لي بسواه. أشعر بنفسي وعقلي وروحي مؤخراً وكأنها غرفة قام أحدهم بقطع الكهرباء عنها تماماً ولا أعرف كيف أرى طريقي أو أجد سبيلي إلى الضوء والهواء مرة أخرى. كنت سأسهب في الكتابة عن ذلك البارحة ولكن هذه الكهرباء التي انقطعت شملت طاقتي الكتابية أيضاً وشعرت أن أصابعي شديدة الثقل على لوحة المفاتيح.

أتذكر مقولة للدكتور أحمد خالد توفيق رحمه الله لا أذكرها بحذافيرها ولم أستطع إيجادها عن لحظات من السكون والسلام والصفاء يبدو كل شيء في العالم في مكانه الصحيح خلالها ونتمنى بقائنا فيها إلى الأبد.

وجودنا جميعًا حول طاولة واحدة بصحة وعافية، لا نزاعات دفينة، قيام إخوتي ب”تثقيل دمهم” على والدتي، الأحاديث الصاخبة، الأصوات المرتفعة والضحكات المجلجلة، أرغب بنسيان نفسي هنا لأنني أخاف العودة إلى نفسي مرة أخرى.

أحب في العيد أنه يمنح هذه المساحة: سأنسى وأتناسى “بالقوة” إن لم أنسَ اليوم وبعد ذلك “يحصل خير” وأحب هذا التغيير في الروتين الذي يتقبله الجميع ويحتفي به دون اعتراضٍ أو امتعاض.

كل عامٍ وأنتم وأحبابكم بخير وصحة وسلامة وعافية، جبر الله قلوبكم ونفوسكم ومسح عليها بالرضى والألطاف والرحمات والعطيات، وأسبل عليكم شفاء الظواهر والبواطن إنه على كل شيء قدير وبكل شيٍ محيط.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s