السادس من كانون الثاني

أشعر أنني أمر هذا الأسبوع بشعور افتقدته منذ ما يزيد عن عام: امتلاك الوقت. فبعد أن عاد أغلب الزملاء من الإجازات التي تكدست في نهاية العام وعدت لإنجاز أعمالي فقط وبعد الاستقرار في المنزل والانتهاء من أغلب الحاجيات، أصبح يعتريني خلال اليوم شعور راحة عجيب بفضل الله، افتقدت هذا الفراغ كثيراً، القدرة على الإبطاء بعض الشيء وعدم الركض واللهاث. أتوقف أثناء المشي لإنهاء خطواتي وتعتريني ابتسامة في كل مرة تتبادر إلى ذهني فكرة أن الركض قد تباطئت سرعته، أرغب في استنشاق هذا الشعور والاحتفاظ به في رئتي.

اليوم يصادف ميلاد أحد أعز الصديقات، فكرت في شراء شي بسيط وإعطائها إياه عند الالتقاء بها، لكن قررت إرسال باقة ورد مجهولة المصدر إليها لتكتشف المرسل فقط عند استلامها لها، لأنني تذكرت شعور المفاجئة اللطيف الذي غمرني عندما قامت ابنة عمي بفعل ذلك لتشكرني على خدمة بسيطة جداً قدمتها لها وبقائي طوال اليوم مشغولة في التفكير في مرسل الباقة التي تواصل معي المندوب لإيصالها.

أحالتني الأخصائية إلى مختص في الطب الوظيفي وأعطاني عدة مكملات وطلب مني الاستمرار على نظام غذائي معين ليس سهلاً أبداً، لكنني أعتقد أنني حالياً أجرب لأول مرة الحياة انخفاض حدة صوت الأفكار القلقة المزدحمة في رأسي، أرغب في قراءة المزيد عن ارتباط صحة الجهاز الهضمي بالالتهابات المخ “brain inflammation” والتي تزيد في كثير من الأحيان من أعراض الاكتئاب والقلق.
حتى الآن، يصادف أن العديد ممن أعرف وتكون لديهم معاناة متربطة بأجهزتهم الهضمية يكونون أيضاً أشخاصاً قلقين متوترين.
وشخصياً لا أمانع تجربة أي شيء طالما أنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو أدوية، كما أنه وفقاً لتجاربي الشخصية تعالج الأدوية المستمرة أعراض الأمراض المزمنة لا جذرها، وأفضل دائماً الوصول إلى الجذور وإن كانت الطرق أصعب وأكثر وعورةً وطولاً.

لدي فضول لمعرفة شكل الحياة دون نبضات القلب المتسارعة والأفكار الصاخبة، لتجربة مشاعري اتجاه الأشياء والأشخاص والأحداث دون ظل الاكتئاب الثقيل الذي كنت أظن أنه جزء من تكويني ولا أعرف له اسماً، ودون التقلبات الحادة في المشاعر، أرى أن “المشوار” طويل لكن كل شيء طيبٍ يحتاج إلى صبر والتزام و”طولة بال”، رزقني الله وإياكم إياها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s